الرئيسية / الأخبار / أيمن عودة: “القائمة المشتركة هي الوحيدة التي صوتت ضد اتفاقيات التطبيع”

أيمن عودة: “القائمة المشتركة هي الوحيدة التي صوتت ضد اتفاقيات التطبيع”

القائمة المشتركة 2

وكالات ـ أندلس نيوز

رئيس القائمة المشتركة أيمن عودة يؤكد للميادين أنهم يتعرضون لضغوطات كثيرة من أجل تغيير مواقفهم، ويقول إن فلسطين هي القضية الأساسية.

أكد رئيس القائمة المشتركة أيمن عودة ، أن موقفهم ثابت وهو أن “القضية الأساس هي قضية فلسطين، ولن يكون هناك أي سلام دون إحقاق الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني”.

وتابع عودة أن “صفقة القرن هي جزء من اتفاقيات التطبيع، ونحن نرفضها لأنها تنتهك حقوق الشعب الفلسطيني وتحول دون إقامة دولة فلسطينية”.

وأضاف أن “القائمة المشتركة هي الوحيدة التي صوتت ضد اتفاقيات التطبيع، وكل الأحزاب الصهيونية بيمينها وما يسمى بيسارها أيدوها وباركوا بها”، بحسب تعبيره.

وفيما يخص الرفض الشعبي للتطبيع، قال إنه “لطالما كان البحرينيون والإماراتيون الى جانب قضية فلسطين وضمير الشعبين هو في المكان الصحيح”، داعياً الشعوب إلى “تصدٍّ بارز وواضح وعلني لصفقات التطبيع مع أنظمتهم”.

وأردف عودة، أن “هناك ضغوطات علينا بمعنى نوع من الهيمنة من أجل أن نغيّر في مواقفنا أو أن نهادن نوعاً ما، لكننا واثقون من هذه المواقف”.

ولفت إلى أنه “غير القائمة المشتركة لا يوجد حلفاء لنا”، قائلاً “نحن نؤكد من موقعنا كعرب فلسطينيين أننا نبحث عن حلفاء داخل هذا الوطن”. وشدد على أنهم اليوم يعولون على الشعب الفلسطيني ونضاله.

بالتوازي، لفت عودة إلى أنه “أصبح واضحاً بأن شغل نتنياهو الشاغل في الكنيست هو محاولة تفرقة القائمة المشتركة”. وقال إن “القائمة الوحيدة التي بقيت موحدة ومواقفها ثابتة هي القائمة المشتركة”.

عن AndaluzNews

شاهد أيضاً

الحكومة الإسرائيلية الجديدة: بين الترحيب الدولي والتحفظ الفلسطيني

  أندلس نيوز ـ وكالات ـ عقد رئيس الوزراء الإسرائيلي الجديد، نفتالي بينيت، اجتماعا انتقاليا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

http://arabic.andaluznews.com/wp-content/uploads/2020/06/Gif-final02.gif