الرئيسية / الأخبار / الأميركيون يختارون رئيسهم وسط تحذير من أعمال عنف

الأميركيون يختارون رئيسهم وسط تحذير من أعمال عنف

 الانتخابات الرئاسية الأميركيةـ1

انطلقت الانتخابات الرئاسية الأميركية رسميا في كل أنحاء البلاد. انتتخابات ستواصل الميادين مواكبتها مع مراسليها وضيوف واختصاصيين في تغطيات خاصة.

انطلقت الانتخابات الرئاسية الأميركية رسميا في كل أنحاء البلاد قبل نحو ساعة من الآن.

هذه الانتخابات يتنافس فيها مرشح الجمهوريين الرئيس الأميركي دونالد ترامب ومنافسه الديمقراطي جو بايدن. يذكر أنّ الإقبال غير مسبوق على التصويت المبكر الذي تجاوز المليون ناخب.

يأتي ذلك في وقت رجحّت فيه استطلاعات الرأي  تقدم بايدن بفارق طفيف على ترامب في ولاية فلوريدا في الأيام الأخيرة من الحملة الانتخابية.

وبحسب الاستطلاع فإن نتيجة المرشحين متقاربة بشدة في ولايتي نورث كارولاينا وأريزونا.

الانتخابات الرئاسية الأميركية ـ2

وكانت الانتخابات قد انطلقت في قرية ديكسفيل نوتش الصغيرة في غابات نيوهامبشاير قرب الحدود الكندية في تقليد معتمد منذ العام 1960.

وصوت عدد ناخبي القرية المحدود لمصلحة المرشح الديمقراطي جو بايدن. تزامن ذلك مع إجراءات امنية مشددة في البلاد تحسباً لأعمال عنف اليوم على خلفية نتائج الانتخابات.

وكانت  شركة “وول مارت”  قامت بإزالة جميع الأسلحة والذخيرة من طوابق المبيعات في متاجرها في الولايات المتحدة هذا الأسبوع، بهدف تجنب أي سرقة محتملة للأسلحة النارية إذا تم اقتحام المتاجر وسط اضطرابات تتزامن مع الانتخابات الرئاسية المقبلة.

الشركة العملاقة تبيع الأسلحة النارية لحوالى نصف الولايات المتحدة، وقال العملاء إنه “لا يزال بإمكان الأميركيين شراء البنادق والذخيرة عند الطلب على الرغم من أنها لم تعد معروضة”

هذا وعادةً ما يكثّف الرؤساء قبل موعد الانتخابات من خطاباتهم والحديث عن برامجهم الانتخابية، في محاولة لجذب أكبر عدد من الأصوات، أو استمالة المقترعين بوعود إصلاحية للإقبال على التصويت، هذا بالضبط ما لم يكتف به الرئيس الـ45 للولايات المتحدة!

الرئيس الأميركي دونالد ترامب نشر، اليوم الثلاثاء، عقب بدء التصويت على الانتخابات الأميركية الرئاسية، فيديو وهو يرقص في أكثر من مناسبة، وكتب عليه “صوتوا، صوتوا، صوتوا!”.

عن AndaluzNews

شاهد أيضاً

الحكومة الإسرائيلية الجديدة: بين الترحيب الدولي والتحفظ الفلسطيني

  أندلس نيوز ـ وكالات ـ عقد رئيس الوزراء الإسرائيلي الجديد، نفتالي بينيت، اجتماعا انتقاليا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

http://arabic.andaluznews.com/wp-content/uploads/2020/06/Gif-final02.gif