الرئيسية / الأخبار / إتحاد الجمعيات الإسلامية بأندلسيا أطلق حملة توعية لمكافحة كورونا بمقرالجمعية الدينية السنة باليخيدو

إتحاد الجمعيات الإسلامية بأندلسيا أطلق حملة توعية لمكافحة كورونا بمقرالجمعية الدينية السنة باليخيدو

Reunion AlSouna Elijido 2020

ألميريا ـ أندلس نيوزـ 2020

منذ بدء الأزمة الوبائية بإسبانيا المرتبطة بتفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، في اجتماع استعجالي لإتحاد الجمعيات الإسلامية بأندلسيا توصلت صحيفة أندلس نيوز بنسخة منه ، كثف فاعلو الجمعيات الإسلامية بالأندلس ، خاصة بإليخيدو بمحافظة ألميريا ، من جهودهم المتمثلة في مبادرات تحسيسية لسكانة المنطقة إزاء خطر هذا الوباء مع تدارس وإتخاد التدابيرالاستعجالية للحد من إنتشار الوباء في المنطقة بصفة عامة وبين وسط الجالية المسلمة بصفة خاصة ، خصوصا بعد المعطيات والأرقام التي أصدرتها مندوبية الصحة (70% من المصابين هم من الجاليات الأجنبية.  ملخص الاجتماع فيمايلي: 

 
بسم الله الرحمن الرحيم و الصلاة و السلام على أشرف المرسلين.

أما بعد،

تجاوبا مع طلب السلطات المحلية لتكثيف الجهود من أجل الحد من إنتشار الوباء ببلدتنا و بطلب من  السيد رئيس اتحاد الجمعيات الإسلامية باندلسيا السيد الحيمر لحسن تم عقد اجتماع لكل الجمعيات الإسلامية المسجلة في وزارة العدل الإسبانية و المنتمية لبلدية اليخيدو اليخيدو وذلك بتاريخ يومه السبت 5 سبتمبر 2020  على الساعة التاسعة مساء بمقر الجمعية الدينية السنة باليخيدو.

حيث كان جدول الأعمال كالآتي:

  •  تدارس التدابير الاستعجالية للحد من إنتشار الوباء في منطقتنا بصفة عامة وبين وسط الجالية المسلمة بصفة خاصة خصوصا بعد المعطيات والأرقام المهولة التي أصدرتها مندوبية الصحة (70% من المصابين هم من الجاليات الأجنبية).
  •  مناقشة موضوع إنشاء مقبرة إسلامية في المنطقة.
  •  تنظيم ملتقى و دورات تكوينية للشباب المسلمين.

و قد أخذ النقاش في موضوع الوباء الحصة الكبرى من  زمن الإجتماع.

فبعد تسجيل مداخلة كل الحاضرين و الإستماع لمقترحاتهم تم الإتفاق على اتخاد الإجراءات التالية:

  •  خلق كل جمعية لمجموعة عمل متكونة من متطوعين و متطوعات و البعث بأسمائهم في أجل أقصى لا يتعدى يوم الإثنين 7 سبتمبر 2020.
  • القيام بحملة تحسيسية و توعوية في صفوف الجالية المسلمة وذلك عن طريق تنظيم قافلة في كل الأماكن التي تعرف اكتضاض و تمركز كبير للجالية و ذلك بتنسيق مع السلطات المحلية.
  • العمل على تكثيف حملات التوعية داخل المساجد و التحسيس بخطورة الأمر خصوصا في خطب الجمعة و قبل و بعد كل صلاة.
  • القيام بتحضير منشورات توعوية بلغات مختلفة وتوزيعها على مسلمي المنطقة و كذلك وضع ملصقات في المحلات التجارية و المقاهي التي تعرف توافد كبير للمسلمين.
  • تكثيف حملات التوعية باستعمال وسائل التواصل الاجتماعي.

و سيتم تقديم مخطط العمل هذا  للسلطات البلدية من أجل المصادقة عليه و مد يد العون.

و نذكر كل الجمعيات الدينية بالطابع الاستعجالي لهذه الإجراءات راجين من الله عز وجل أن يرفع عنا هذا الوباء و عن الإنسانية جمعاء.

أما فيما يخص موضوع المقبرة فقد وعد السيد رئيس الجمعيات الإسلامية باندلسيا” لحسن الحيمر” بتحضير رسالة توصية محررة من طرف المفوضية الإسلامية بإسبانيا من أجل دعم ملف المطالبة بالمقبرة الإسلامية في بلدية اليخيدو.

عن AndaluzNews

شاهد أيضاً

الحكومة الإسرائيلية الجديدة: بين الترحيب الدولي والتحفظ الفلسطيني

  أندلس نيوز ـ وكالات ـ عقد رئيس الوزراء الإسرائيلي الجديد، نفتالي بينيت، اجتماعا انتقاليا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

http://arabic.andaluznews.com/wp-content/uploads/2020/06/Gif-final02.gif