الرئيسية / الأخبار / المغرب يعلن فتح حدوده أمام مواطنيه بالخارج والأجانب المقيمين بالمملكة في 14 يوليو

المغرب يعلن فتح حدوده أمام مواطنيه بالخارج والأجانب المقيمين بالمملكة في 14 يوليو

المغاربة بالخارج ـ2

الرباط ـ أندلس نيوز

أعلنت الحكومة المغربية مساء اليوم (الأربعاء) إعادة فتح الحدود أمام مواطنيها القاطنين بالخارج والأجانب المقيمين في المملكة ابتداء من 14 يوليو الجاري بعد إغلاق دام أكثر من ثلاثة أشهر.

وقال بيان للحكومة المغربية إنه “يمكن للمواطنين المغاربة والمقيمين الأجانب بالمملكة وكذا عائلاتهم الولوج إلى التراب الوطني ابتداء من 14 يوليو الجاري ، عند منتصف الليل، وذلك عبر نقط العبور الجوية والبحرية”.

وأضاف البيان أن الخطوط الجوية المغربية ستبرمج عددا كافيا من الرحلات “لإنجاح هذه العملية”، مشيرا إلى أنه يتعين على المسافرين تقديم اختبار الكشف عن مرض فيروس كورونا الجديد لا تقل مدته عن 48 ساعة، وذلك قبل الصعود إلى الطائرة.

وتابع البيان أنه ستتم أيضا برمجة رحلات بحرية حصريا من مينائي سيت بفرنسا، وجنوى بإيطاليا ، مشيرا إلى أنه يتعين على المسافرين بالبواخر المبرمجة لهذا الغرض، تقديم اختبار الكشف المذكور والتقيد بالتدابير الصحية الصارمة الموصى بها.

وخلص البيان إلى أنه يمكن للمغاربة المقيمين بالخارج وكذا الأجانب المقيمين بالمغرب مغادرة المملكة بعد انتهاء مدة إقامتهم عبر نفس وسائل النقل الجوية والبحرية.

وكان المغرب قد أغلق حدوده بالكامل في مارس الماضي في إطار تدابير وقائية ضد انتشار مرض فيروس كورونا.

وبلغت حصيلة الإصابات بمرض فيروس كورونا الجديد في المغرب حتى اليوم 14 ألفا و771 حالة، وحالات الشفاء 11 ألفا و316 حالة، فيما بلغ عدد الوفيات 242 حالة، بحسب وزارة الصحة.

وسمحت السلطات المغربية في الآونة الأخيرة بعودة العديد من الأنشطة في البلاد، ومنها فتح المقاهي والمطاعم ومحلات الترفيه، في إطار الانتقال إلى المرحلة الثانية من “مخطط تخفيف الحجر الصحي” ومتطلبات العودة التدريجية إلى الحياة الطبيعية وإعادة تحريك عجلة الاقتصاد الوطني.

وتفرض السلطات المغربية حالة طوارئ صحية في البلاد منذ 20 مارس الماضي، تم تمديدها للمرة الأولى حتى 20 مايو الماضي، ثم إلى 10 يونيو الماضي، قبل تمديد سريانها إلى 10 يوليو الجاري.

عن AndaluzNews

شاهد أيضاً

الحكومة الإسرائيلية الجديدة: بين الترحيب الدولي والتحفظ الفلسطيني

  أندلس نيوز ـ وكالات ـ عقد رئيس الوزراء الإسرائيلي الجديد، نفتالي بينيت، اجتماعا انتقاليا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

http://arabic.andaluznews.com/wp-content/uploads/2020/06/Gif-final02.gif