الرئيسية / الأخبار / حماس وفتح أعلنت توحدها في مواجهة سعي إسرائيل لضم أجزاء بالضفة

حماس وفتح أعلنت توحدها في مواجهة سعي إسرائيل لضم أجزاء بالضفة

حماس وفتح 

أندلس نيوز ـ وكالات ـ

خلال مؤتمر صحفي مشترك ما بين الرجوب، وصالح العاروري، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، للإعلان عن المرحلة الجديدة من العمل الوطني المشترك،قال مسؤولان بارزان في حركتي التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) والمقاومة الإسلامية (حماس) الخميس إن الحركتين اتفقتا على توحيد جهودهما في مواجهة الخطة الأميركية للسلام في الشرق الأوسط المعروفة إعلاميا بـ”صفقة القرن” ومشروع “الضم” الإسرائيلي لأجزاء بالضفة.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك بين أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح جبريل الرجوب، الذي كان في مدينة رام الله بالضفة الغربية، وصالح العاروري نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الذي شارك عبر تقنية الفيديو من العاصمة اللبنانية بيروت.

وقال الرجوب في المؤتمر “نحن منسجمون مع حركة حماس بنسبة 100% في مواجهة التحديات التي تواجه قضيتنا”.

وأضاف “لقاء اليوم هو نتاج اتصالات بين الحركتين، وقد بدأنا العمل الميداني المشترك في الفترة الماضية”. وأشار إلى أن حركته ترغب في فتح صفحة جديدة مع حركة حماس.

ويسود أراضي السلطة الفلسطينية (الضفة الغربية وقطاع غزة) انقسام سياسي منذ يونيو/حزيران 2007 بسبب الخلافات الحادة بين حركتي فتح وحماس.

وتابع الرجوب “اليوم سنخرج بصوت واحد وتحت علم واحد، ونعمل على بناء رؤية إستراتيجية، كاستحقاق لمواجهة التحديات، فيما يتعلق بقيادة الشارع بمشاركة كل الفصائل بعيدا عن التناقضات والترسبات في العلاقة”.

وأضاف “سنفتح صفحة جديدة، وسنقدم نموذجا لشعبنا وأسرانا والشهداء”. وتابع الرجوب “ما أتحدث به يُمثّل اللجنة المركزية (لحركة فتح) وقرارنا بالإجماع وعلى رأسنا الرئيس (محمود عباس)، نحن أمام مرحلة نضال موحدة ومشتركة”.

وقال “هذه فرصة تاريخية لإبقاء هذا الزخم والإجماع الوطني والإقليمي والدولي كحاضنة حامية لمشروع الدولة لمواجهة هذا الاحتلال”.

عن AndaluzNews

شاهد أيضاً

الحكومة الإسرائيلية الجديدة: بين الترحيب الدولي والتحفظ الفلسطيني

  أندلس نيوز ـ وكالات ـ عقد رئيس الوزراء الإسرائيلي الجديد، نفتالي بينيت، اجتماعا انتقاليا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

http://arabic.andaluznews.com/wp-content/uploads/2020/06/Gif-final02.gif