الرئيسية / العالم / ترامب يدرس عقد لقاء مع رئيس فنزويلا نيكولاس مادورو

ترامب يدرس عقد لقاء مع رئيس فنزويلا نيكولاس مادورو

Trump-Maduro-2

فنزويلا ـ أندلس نيوز

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في مقابلة نشرت الأحد، إنه سيدرس فكرة إجراء لقاء مع رئيس فنزويلا نيكولاس مادورو.

وأفاد مراسل أندلس نيوز في كراكاس ، بأن ترامب ألمح إلى إمكانية مراجعة موقفه تجاه زعيم المعارضة الفنزويلية خوان غوايدو، وعدم الاعتراف به كزعيم للبلاد.

وفي جوابه عن سؤال في المؤتمر الصحفي حول إمكانية عقد لقاء مع مادورو، قال ترامب: “قد أفكر في هذا الأمر… مادورو يرغب في مقابلتي. وأنا لا أعترض على أي لقاءات”، قبل أن يضيف: “ولكن حتى هذه اللحظة، كان جوابي الرفض”.

كما أعرب الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، عن استعداده للقاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مشيرا إلى أن أي حديث بينهما يجب أن يكون مبنيا على الاحترام.

وقال مادورو في تصريح لوكالة AVN الفنزويلية للأنباء: “مثلما التقيت جو بايدن، وتحدثنا طويلا بروح من الاحترام… أنا مستعد لأتحدث مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب باحترام عندما يكون ذلك ضروريا”.

وكان الرئيس الفنزويلي قد التقى مع نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن عام 2015.

وجاءت تصريحات مادورو تعليقا على إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب استعداده للقاء مادورو لبحث “تخليه عن السلطة بطريقة سلمية”.

وتأتي هذه التصريحات بعد أن كانت كراكاس أعلنت أنّها أفشلت في الثالث والرابع من أيار/مايو في منطقتي ماكوتو وشواو في شمال البلاد عملية “غزو” كان هدفها “الإطاحة” بمادورو.

واتّهمت الحكومة الفنزويلية غوايدو بالتآمر مع واشنطن لتدبير هذا الغزو، مؤكّدة أنها اعتقلت إثر هذه العملية الفاشلة 52 شخصاً، بينهم جنديان أميركيان سابقان.

وتستند اتهامات كراكاس إلى مقطع فيديو يتحدث فيه قائد المعارضة الفنزويلية، أنطونيو سيكيا، الذي “اعتقل بعد التوغل في الشمال”، عن الاجتماع الذي يُزعم عقده في البيت الأبيض.

عن AndaluzNews

شاهد أيضاً

الحكومة الإسرائيلية الجديدة: بين الترحيب الدولي والتحفظ الفلسطيني

  أندلس نيوز ـ وكالات ـ عقد رئيس الوزراء الإسرائيلي الجديد، نفتالي بينيت، اجتماعا انتقاليا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

http://arabic.andaluznews.com/wp-content/uploads/2020/06/Gif-final02.gif