الرئيسية / الأخبار / دراسة: كم يحتاج الجسم للتخلص من فيروس كورونا؟

دراسة: كم يحتاج الجسم للتخلص من فيروس كورونا؟

اسبانيا ـ5

أندلس نيوز ـ وكالات ـ
  • دراسة علمية تخلص إلى أن الجسم يحتاج إلى حوالى 20 يوماً للتخلص من فيروس كورونا، فيما قد يطول الأمر ليتطلب 37 يوماً.
  • أكدت بيانات صينية جديدة أن أعداد المصابين بكورونا ممن لا تظهر لديهم أعراض الإصابة بالفيروس قد تصل إلى ثلث أولئك الذين ثبتت إصابتهم بالمرض.

خلصت دراسة نشرت في مجلة “لانسيت” الفرنسية، إلى أن متوسط فترة تخلص الجسم من فيروس كورونا المستجد يبلغ 20 يوماً، بل قد تمتد إلى 37 يوماً.

وكشفت الدراسة عن عوامل الخطر والإجراءات السريرية التفصيلية لفيروس كورونا، بما فيها تخلّص الجسم من الفيروس، وذلك استناداً إلى بيانات 191 مريضاً تأكدت إصابتهم بالفيروس، في مستشفيين بمدينة ووهان عاصمة مقاطعة هوبي الصينية مركز تفشي الوباء.

وبلغ متوسط فترة تخلص الجسم من الفيروس عند 137 مريضاً خرجوا من المستشفيين، 20 يوماً. وامتدت أطولها إلى 37 يوماً، في حين يمكن الكشف عن وجود الفيروس بالجسم حتى الوفاة لغير الناجين، حسبما قال الخبير الصيني في أمراض الجهاز التنفسي والمشرف على الدراسة تساو بين.

وبيّنت الدراسة عوامل الخطر للمرض، موضحةً أن 48% من المرضى الذين خضعوا للملاحظة عانوا من اعتلال مشترك، حيث كان ارتفاع ضغط الدم الأكثر شيوعاً، وكان كبار السن الأكثر عرضة للوفاة.

ويمكن للدراسة أن تساعد الأطباء على تحديد المرضى الذين قد يساء تشخيص حالاتهم في مرحلة مبكرة.

احذر.. قد تكون مصابا بكورونا ولا أعراض لديك لفترة طويلة!

ووفقا لبيانات الحكومة الصينية، التي اطلعت عليها صحيفة “ساوث تشاينا مورنينغ بوست”، يمكن أن يكون النطاق الحقيقي والعدد الخفي لهؤلاء “الناقلين بصمت” أعلى مما كان يعتقد في البداية.

فبحلول نهاية فبراير، ثبتت إصابة أكثر من 43 ألف شخص بالفيروس التاجي في الصين دون ظهور أعراض لديهم، وتم عزلهم، لكن لم يتم احتسابهم في الأرقام الرسمية، التي كانت 80 ألفا في ذلك الوقت.

وتعتبر هذه المعلومات ذا تأثير كبير على الاستراتيجيات التي قد تستخدمها دول العالم لاحتواء الفيروس، رغم أن العلماء لم يتفقوا حاليا على ما إذا كان المرض بدون أعراض يساهم في انتقال الفيروس لأشخاص آخرين أم لا، خاصة أن المصابين لا تظهر عليهم أي أعراض لفترة طويلة من المحتمل خلالها أن ينقلوا العدوى للمئات.

وازداد عدد العلماء المشككين في معلومات نشرتها في وقت سابق منظمة الصحة العالمية مفادها أن حالات انتقال الفيروس دون أعراض نادرة جدا.

وقدر التقرير السابق للبعثة الدولية للمنظمة إلى الصين أن الإصابات غير العرضية (بدون ظهور الأعراض) تمثل 1 إلى 3 في المائة من الحالات.

عن AndaluzNews

شاهد أيضاً

الحكومة الإسرائيلية الجديدة: بين الترحيب الدولي والتحفظ الفلسطيني

  أندلس نيوز ـ وكالات ـ عقد رئيس الوزراء الإسرائيلي الجديد، نفتالي بينيت، اجتماعا انتقاليا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

http://arabic.andaluznews.com/wp-content/uploads/2020/06/Gif-final02.gif