الرئيسية / الأخبار / ملك إسبانيا: نواجه أزمة غير مسبوقة.. والأطباء خط دفاعنا ضد «كورونا»

ملك إسبانيا: نواجه أزمة غير مسبوقة.. والأطباء خط دفاعنا ضد «كورونا»

discurso de rey 2020

إسبانيا ـ أندلس نيوز ـ 2020 ـ

ألقى الملك فيليب السادس ملك إسبانيا خطابا للأمة منذ دقائق يؤكد فيه أن إسبانيا تواجه أزمة الكورونا، قائلًا “إننا نواجه أزمة جديدة ومختلفة، لم يسبق لها مثيل، وخطيرة للغاية، مما يعرض صحتنا للخطر في كل ركن من أركان إسبانيا”.

واضاف إن الفيروس التاجي يغير “بطريقة مؤلمة وموجعة التطور الطبيعي لحياتنا ووظائفنا وأعمالنا”، وأكد أن إسبانيا دولة قوية وعظيمة و”سوف نقاتل الأزمة و نتغلب عليها بكل ما نمتلك”.
بدأ الملك رسالته إلى شعب إسبانيا “اسمحوا لي بمخاطبتكم، في لحظات من القلق الشديد والتوتر بشأن هذه الأزمة الصحية التي نمر بها”، وأضح بعدها عن نتائج الاجتماع الذي عقده قبل الخطاب مع رئيس الوزراء بيدرو سانشيث ولجنة الإدارة الفنية المشكلة لأمزة الفيروس التاجي ، وقال “بعد إعلان حالة الإنذار ، التي ينص عليها نظامنا الديمقراطي في الدستور ،فإن الدولة بأكملها ، وجميع المؤسسات العامة ، مكرسة لحل هذه الأزمة التي تشكل أولويتنا الأساسية ويمكن لجميع الإسبان أن يشعروا من خلاله بالحماية”.

وأرسل الملك تعازيه لجميع العائلات “الذين عانوا من فقدان أحد أحبائهم” ، بالإضافة إلى جميع المتضررين بشكل يومي وقال “لكم منا كل التشجيع”، أما عن النظام الصحي في إسبانيا قال الملك “كنا نعلم أن لدينا نظامًا صحيًا رائعًا ومهنيين غير عاديين” ، مخاطبًا الأطباء: “إنكم تحظون بأكبر قدر من الإعجاب والاحترام ، ودعمنا الكامل، أنتم طليعة إسبانيا في مكافحة هذا المرض ، كما أنكم خط دفاعنا الأول ” وأكد لهم “احترافكم وتفانيكم للآخرين وشجاعتكم وتضحيتكم الشخصية هي مثال لا يُنسى”.
واختتم الملك رسالته: “إسبانيا بلد عظيم، وشعب عظيم لا يستسلم للصعوبات، هذا الفيروس لن يهزمنا ، بل على العكس ،سيجعلنا أقوى كمجتمع ، مجتمع أكثر التزامًا وداعمًا ووحدة،مجتمع يقف في وجه أي محنة. “شكرا لكم جميعا ، ابتهجوا وامضوا قدما”.

 

عن AndaluzNews

شاهد أيضاً

الحكومة الإسرائيلية الجديدة: بين الترحيب الدولي والتحفظ الفلسطيني

  أندلس نيوز ـ وكالات ـ عقد رئيس الوزراء الإسرائيلي الجديد، نفتالي بينيت، اجتماعا انتقاليا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

http://arabic.andaluznews.com/wp-content/uploads/2020/06/Gif-final02.gif