الرئيسية / أراء / أئمة ووعاظ يغادرون إسبانيا بعد قضاء شهر رمضان بين افراد الجالية

أئمة ووعاظ يغادرون إسبانيا بعد قضاء شهر رمضان بين افراد الجالية

10

إسبانيا ـ أندلس نيوز

غادر يوم الخميس وعاظ وأئمة البعثة العلمية لوزارة الأوقاف و الشؤون الإسلامية ومؤسسة الحسن الثاني التراب الاسباني بعد قضاء شهررمضان بين أفراد الجالية المغربية من أجل التأطير الديني لأفراد الجاليات المغربية بالخارج، وتحصينها من جميع الاختراقات والتيارات المتشددة التي تنشط خاصة في رمضان هناك.
وجدير بالذكر أن وزارة الأوقاف المغربية دأبت في كل شهررمضان على إرسال عدد من الأئمة والقراء إلى بلدان أوروبية، خاصة إسبانيا وفرنسا وهولندا وبلجيكا وألمانيا، بهدف خلق ودعم ما يسمى بالنموذج المغربي للتدين.
وأن مجموعة من الأئمة والمشفعين والقراء والمؤطرين الدينيين يتم إرسالهم في شهر رمضان من طرف وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ومؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج.

ويتوزع أعضاء البعثة، التي تم الإعلان عنها وفق حجم تواجد الجالية المغربية جغرافيا، على فرنسا (164)، وإسبانيا (56)، وهولندا (24)، والسويد (6) والدنمارك (9)، وألمانيا (26)، وإيطاليا (62)، وبلجيكا (49).

أغتنم موقع أندلس نيوز الفرصة في شهر رمضان الكريم وانجز الطاقم الصحفي أكثر من مقابلة في منطقة الاندلس خلال ايام شهر رمضان حيث أجرى لقاءا صحفيا مع الأستاذ العربي أيت محماد ليقربنا اكثرعن وجود البعثة الدينية في منطقة الاندلس بإسبانيا (شاهد المقابلة في الفيديو).

 

 

عن AndaluzNews

شاهد أيضاً

بايدن: لن نترك فراغا تملؤه الصين أو روسيا أو إيران

أندلس نيوز ـ وكالات ـ أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، في كلمته بقمة جدة للأمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

http://arabic.andaluznews.com/wp-content/uploads/2020/06/Gif-final02.gif