الرئيسية / الأخبار / أوكرانيا: الممثل زيلينسكي رئيسا للبلاد وفق استطلاع للرأي وبوروشنكو يقر بهزيمته

أوكرانيا: الممثل زيلينسكي رئيسا للبلاد وفق استطلاع للرأي وبوروشنكو يقر بهزيمته

Ucrania-1

توجه الأوكرانيون الأحد إلى صناديق الاقتراع للتصويت في دورة أولى من الانتخابات الرئاسية، التي يشارك فيها ويتقدمها بحسب استطلاعات الرأي الممثل فولوديمير زيلينسكي الذي لا يملك أي تجربة سياسية سابقة.

يدلي الأوكرانيون الأحد بأصواتهم في دورة أولى من انتخابات رئاسية يصعب التكهن بنتائجها، مع حلول ممثل حديث العهد بالسياسة في طليعة استطلاعات الرأي، وفيما تواجه البلاد تحديات جمة وصعوبات اقتصادية هائلة.

وفتحت صناديق الاقتراع عند الساعة الخامسة بتوقيت غرينتش وتغلق عند الساعة الخامسة بعد الظهر.

وبحسب آخر الاستطلاعات، يحظى الممثل فولوديمير زيلينسكي، 41 عاما بأعلى نسبة تأييد (25 بالمئة)، فيما التجربة السياسية الوحيدة له تتمثل بتأديته دور أستاذ تاريخ يصبح رئيسا للبلاد بشكل مفاجئ في مسلسل تلفزيوني.

كما كشف استطلاع للرأي أجري لدى الخروج من مراكز الاقتراع فوزا ساحقا للممثل الكوميدي فولوديمير زيلينسكي في الانتخابات الرئاسية في أوكرانيا على الرئيس المنتهية ولايته بترو بوروشنكو. وحصد زيلينكسي نسبة تصويت وصلت إلى 73,2 بالمئة. وأقر الرئيس الأوكراني الحالي بهزيمته وقال إنه سيترك منصبه الشهر المقبل.

حقق الممثل فولوديمير زيلينسكي الأحد فوزا ساحقا في الانتخابات الرئاسية في أوكرانيا على الرئيس المنتهية ولايته بترو بوروشنكو، بحسب استطلاع أجري لدى الخروج من مراكز الاقتراع.

وحصد زيلينسكي، البالغ من العمر 41 عاما، على 73,2 في المئة من الأصوات في دورة الاقتراع الثانية مقابل 25,3 في المئة لبوروشنكو، صاحب الـ53 عاما، بحسب الاستطلاع الذي أجرته ثلاثة مراكز.

عن AndaluzNews

شاهد أيضاً

الحكومة الإسرائيلية الجديدة: بين الترحيب الدولي والتحفظ الفلسطيني

  أندلس نيوز ـ وكالات ـ عقد رئيس الوزراء الإسرائيلي الجديد، نفتالي بينيت، اجتماعا انتقاليا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

http://arabic.andaluznews.com/wp-content/uploads/2020/06/Gif-final02.gif