الرئيسية / الأخبار / لأخبار / مجلس الأوقاف والمقدسات الإسلامية يطالب بوقف الاعتداءات بحق الأقصى

مجلس الأوقاف والمقدسات الإسلامية يطالب بوقف الاعتداءات بحق الأقصى

القدس

أندلس نيوز ـ وكالات ـ

حذر مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية بالقدس المحتلة من المساس أو تغيير الوضع القائم للمسجد الأقصى المبارك.
وطالب المجلس في بيان له اليوم شرطة الاحتلال الإسرائيلية وسلطات الاحتلال بوقف الاعتداءات الـمستمرة بحق الأقصى ومبانيه ومرافقه، وبحق الـمسلمين القادمين للصلاة فيه، وإزالة السلاسل الحديدية التي تم وضعها على مبنى باب الرحمة.

وكانت شرطة الاحتلال قد أقدمت أول أمس على وضع سلاسل حديدية مع قفل على الباب الواقع على رأس الدرج الـمؤدي إلى مبنى باب الرحمة، الذي يعد جزءا لا يتجزأ من الـمسجد الأقصى الـمبارك.

ودعا مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية إلى احترام الوضع الديني والتاريخي والقانوني القائم للمسجد الأقصى منذ عام 1967 ، وكذلك وضع دائرة الأوقاف الإسلامية التي تعتبر الجهة الرسمية والدينية الوحيدة الـمسؤولة والتابعة للأردن والتي تشرف على الـمسجد، رافضا قرار محاكم الاحتلال القاضي بإغلاق باب الرحمة حتى الآن بحجج واهية.

كما طالب بيان المجلس باحترام كافة العهود والمواثيق والاتفاقيات مع الحكومة الأردنية الخاصة بالـمسجد الأقصى، محملاً سلطات الاحتلال الـمسؤولية الكاملة تجاه أي محاولة لتغيير الوضع القائم لباب الرحمة أو أي جزء من الـمسجد الأقصى.

وحمل سلطات الاحتلال مسؤولية أي أضرار معمارية تحدث للمبنى نتيجة منعها الدائم لـمديرية مشاريع إعمار الـمسجد الأقصى في الأوقاف من الدخول لإعمار هذا المبنى الذي يزيد عمره عن 1500 سنة.

بيان القدس

عن AndaluzNews

شاهد أيضاً

الحكومة الإسرائيلية الجديدة: بين الترحيب الدولي والتحفظ الفلسطيني

  أندلس نيوز ـ وكالات ـ عقد رئيس الوزراء الإسرائيلي الجديد، نفتالي بينيت، اجتماعا انتقاليا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

http://arabic.andaluznews.com/wp-content/uploads/2020/06/Gif-final02.gif