الرئيسية / الأخبار / الرئيس التركي رجب الطيّب أردوغان استقبل وفد الحركة الإسلامية وجمعية الأقصى والحركة العربية للتغيير

الرئيس التركي رجب الطيّب أردوغان استقبل وفد الحركة الإسلامية وجمعية الأقصى والحركة العربية للتغيير

WhatsApp Image 2019-02-02 at 16_30_22

  • خلال لقائه مع وفد التغيير والإسلامية: اردوغان يوعز بوقف الإجراءات ضد مرضى الكلى من عرب 48

الرئيس رجب طيب اردوغان خلال استقباله لوفد الحركة الاسلامية والعربية للتغيير يوصي بإطلاق سراح المعتقلين وإنهاء الإجراءات القضائية في قضية زرع الكلى في إسطنبول

كشفت مصادر لموقع اندلس نيوز:”أن الرئيس التركي رجب الطيّب أردوغان خلال استقباله لوفد القائمة العربية للتغيير والحركة الإسلامية وجمعية الأقصى لحماية المقدسات بوقف الإجراءات القانونية وإغلاق الملفات ضد مرضى الكلى من المواطنين العرب في البلاد (عرب 48) وتسهيل الإجراءات لتنفيذ عمليات جراحية لهم“.
وفي تصريح اولي من الوفد جاء إنّ:”الرئيس رجب طيب اردوغان خلال استقباله لوفد الحركة الاسلامية والعربية للتغيير يوصي بإطلاق سراح المعتقلين وإنهاء الإجراءات القضائية في قضية زرع الكلى في إسطنبول، ودعوتهم للمجيء الى تركيا مرة أخرى للقيام بعمليّة الزرع، بحسب الوفد.

خلال اللقاء مع الرئيس التركي

20190202161026newname_115281

Presidente de Turquia con Kamel Rayan-1

20190202161026newname_115301

20190202161026newname_115291

بيان زيارة الوفد

وجاء في بيان صادر عن الحركة العربية للتغيير حول اللقاء ما يلي:”التقى اليوم السبت وفد الحركة العربية للتغيير والحركة الإسلاميّة ( القائمة العربية الموحّدة ) بتنسيق من النواب د. أحمد الطيبي والمحامي طلب أبو عرار، بالرئيس التركي رجب طيّب اردوغان في مقر الرئاسة في ضواحي اسطنبول. وشارك في الوفد، الى جانب النواب المبادرين، كل من: النائب مسعود غنايم، والنائب السابق أسامة السعدي والشيخ كامل ريان ، والسيد زهير يوسف رئيس مجلس دبورية، والسيد محمد منصور من الطيرة. وكذلك شاركت الحاجة فاطمة ريان عقيلة الشيخ كامل ريان والدكتور صقر أبو صعلوك مستشار النائب طلب أبو عرار والمحامي احمد دراوشة، مستشار النائب احمد الطيبي“.

وتابع البيان:”وقد تباحث الوفد ، مع الرئيس التّطورات الأخيرة في قضية القدس والمسجد الأقصى وزيادة الإقتحامات وسياسة التهويد وضرورة تدخل تركيا وتأثيرها لمنع الإجراءات الإسرائيلية في محيط المسجد الأقصى ، وجرى الحديث كذلك حول قانون القومية، والسياسة العنصريّة التي تتبعها الحكومة الإسرائيلية ضد العرب الفلسطينيين في الداخل، وتم طرح قضية الدور التركي في جهود المصالحة الفلسطينية ورفع الحصار عن غزة. وتم التطرق كذلك من قبل الوفد لضرورة دعم الحكومة التركيّة للعرب الفلسطينيين في الداخل من خلال توفير منح دراسية في الطب وفي اختصاصات أخرى مهمة وكذلك تدخلها لتحرير مساجد ومقدسات من العهد العثماني تمت مصادرتها والاستيلاء عليها مثل مسجد بئر السبع. وشكر الوفد الشعب التركي والحكومة التركية لإتاحة المجال لجمعيات الإغاثة لدعم ومساعدة اللاجئين السوريين“.

وزاد البيان:”وبعد أن طرح الوفد قضية المعتقلين من عرب الداخل من الطيرة ودبورية في قضية زرع الكلى أصدر الرئيس تعليماته بإطلاق سراح المعتقلين وإلغاء الإجراءات القضائية بحقهم ودعاهم للعودة إلى تركيا لإكمال عملية الزرع .
وشدد السيد زهير يوسف رئيس مجلس دبورية على أهميّة إغلاق كافة الملفات والإجراءات القانونية ضد المريضة من دبورية والمريض من الطيرة مُثمّنا دور الرئيس التركي بهذه القضية. وقد عبّر الرئيس أردوغان عن سعادته لاستقبال الوفد وتمنى أن يكون اللقاء مثمراً وفيه الخير للجميع ، وتحدث عن الجهود التي بذلتها وتبذلها تركيا من أجل إنهاء الاحتلال ونصرة الشعب الفلسطيني والقدس والاقصى . وقال :سنقف مع الشعب الفلسطيني حتى لو أدار كل العالم ظهره لهم وسنستمر لنكون صوت فلسطين، إلى هنا البيان.

لماذا زيارة اردوغان بالذات؟

2137458_1188-669-1-130

اولا اشعر بالفخر والاعتزاز كأمرأه فلسطينيه عربيه مسلمه شاركت ضمن وفد الحركه الاسلاميه زيارة اهم زعيم مسلم في هذا الزمان 

كنت وما زلت من الذين يتتبعون اخبار فخامة الرئيس رجب طيب اردوغان منذ ان تولى عمدة بلدية استنبول في بداية سنوات التسعين ومن المعجبات والمقدرات لسيرته ومسيرته وعمله الدؤوب من اجل خدمة شعبه وخصوصا قربه من الفقراء والضعفاء منهم حيث أشدت له بذلك من خلال مداخلتي  وشكرته على نصرته للمظلومين وعونه للمستضعفين والمنكوبين والذي نلمسه على الدوام من خلال نصرته لإخواننا اللاجئين السوريين او وقفته الشجاعه والمميزة مع الاهل في غزة هاشم وفِي القدس المحتله وفِي مناطق منكوبه اخرى في العالم الاسلامي وغير الاسلامي.

لا اخفي انني من المعجبات بنهجهه وسلوكه وفكره في تناول القضايا المحليه والاقليميه والعالميه كمسلم يعمل بنهج الإسلام وأخلاقياته في زمان قل ان تجد المسلم القائد الملتزم بدينه نهجا وعملا كما ذكرت له ذلك في مداخلتي.

ولا اخفي انني حينما قابلته ولأول مره مع ما احمله في ذاكرتي من صورة مشرقة مميزه لعمله وخلقه كنت جدا جدا سعيده ومسرورة لدرجة الانبهار حتى انني لم اتمالك نفسي واغرورقت عيناي بالدموع فرحا بلقاء قامه من قامات أمتنا الاسلاميه والتي ننتظر قدومها بفارغ الصبر لعل وعسى يفرج الله كرب هذه الامه التي ابتليت باعداء حاقدين وبعض ابنائها الجاهلين.

لا شك انني في هذا اللقاء لمست اخلاقا مميزه كنت اقرأ عنها من بعيد في حياة القاده الصالحين من حيث التواضع الاصغاء الهدوء الاحترام الحياء  هذا مما ضاعف من تقديري له كقائد للامه الاسلاميه.

وبالنسبة لي اعتبره قدوه يمكن الاقتداء بها على جميع الاصعده من حيث الجمع ما بين تعقيدات وتناقضات السياسات وتقديم الحلول الشرعيه والقانونيه لتداخلات العصر الشائكة وعمله الدؤوب من اجل ارساء قيم الديموقراطيه والحريه والمساوه في جميع ربوع الجمهوريه التركيه  او كزعيم إسلامي متقدم جدا في منح المرأة قدرها ودورها سواءا في حزب العداله والتنميه او في جميع مفاصل الدوله المدنيه المعاصره خصوصا بعد ان استفسرت من احد مساعديه السيد صفر توران  عن مكانة ومواقع المرأة في حزب العداله والتنميه فأخبرني بوجود قسم خاص للنساء داخل الحزب.

فاطمه المستشاره من اصول فلسطينيه:

كذلك لفت انتباهي في شأن تعزيز مكانة المرأة هو اتخاذه مستشاره له الأخت فاطمه ابو شنب والتي هي من أصول فلسطينيه مقدسيه والتي ما زلت في تواصل معها من اجل ترتيب لقاء مستقبلي لوفد من النساء الفلسطينيات في فلسطين ٤٨ للقاء بأخواتهن في حزب العداله والتنميه.

ومن الامور التي لفتت انتباهي ايضا ما يكنه هذا القائد العملاق لفلسطين ولقضية فلسطين وللمرأة الفلسطينيه هو وجود امرأه من جذور  فلسطينيه محجبه تعمل بجانب فخامة الرئيس في القصر الرئاسي ذلك القصر الذي  حارب ارتداء الحجاب لفترة عقود ممتده والتي عند دخولي للقصر الرئاسي وتعريف زوجي بإسمي لفخامته  اجابه :ايضا انا مستشارتي هي فاطمه وهي من اصول فلسطينيه ايضا.

كذلك لمسنا اهتمامه بضرورة سماع صوت المرأة ذلك عندما أشار علي بطلب الحديث بالرغم من ضيق الوقت كما وضح ذلك مستشاروه  ولَم يبخل بإعطاء الوقت اللازم لنا والطويل نسبيا عند تبادلنا للهدايا  

الدخول الى القصر الرئاسي بالحجاب؟

حقيقة شعرت بفخر واعتزاز بحجابي ولم يتملكني هذا الشعور من ذي قبل وكأن لسان حالي يقول: أنتصر بفضل الله الحجاب وذلك لمعرفتي بالمعاناة التي لاقاها فخامته حتى استطاع ابطال قانون حظر الحجاب في الجامعات والمعاهد والمؤسسات في الجمهوريه التركيه المسلمه ، ولا اخفي  في تلك اللحظات انني شعرت بتماهٍ مطلق مع ما مرت به ابنته سميه التي طردت من جامعات بلادها بسبب ارتدائها للحجاب الامر الذي ايضا ذكرني بما عانيت منه بنفسي عندما كنت من أوائل المرتديات للحجاب في نهاية السبعينيات والتي أدت ايضا الى فصلي من سلك التعليم عام ١٩٨٠ وابعادي عنه لامتداد عشر سنين متتاليه.

تبادل الهدايا مع فخامة الرئيس؟

كم كنت مسروره وسعيده لهدية فخامة الرئيس والتي هي عباره عن ،مصحف وحجاب ،وذلك لما يحمل هذا المصحف من دافع لوحدتنا وجمعنا علما وعملا حيث اخذ فخامته يقلب صفحاته ويشرح لي عن خاصية هذا المصحف الذي تم اجراء التدقيق والتصحيح عليه من جانب هيئة تدقيق المصاحف في انقرا التابعه لرئاسة الشؤون الدينيه في الجمهورية التركيه  وحقا لمست كم لهذا المصحف من راحة للبصر في تلاوته وعرضه امام القارئ. “

هدية الحجاب:

ايضا سررت بها وسعدت لما تحمل من معنى وانتصار  للحجاب ورمزيته وأهميته لكل مؤمن ومؤمنة حيث بتواضعه حرص ان يفتحه امامي وأخذ يسهب بالشرح عنه وعن ألوانه وعن ختمه الشخصي على الحجاب قائلا لي: ارى انك لا تلبسين الحجاب الملون! تستطيعين إهدائه لابنتك 

فأجبته : اكراما لزوجتك التي تلبس مثله فلن أتردد في لبسه.

شعار رابعه؟

خلال وقفتنا لتبادل الهدايا معا أشار البعض منا بأشارة رابعه فأبدى سروره وانبساطه لرفع هذه الاشاره ورفع هو ايضا هذا الاشاره وشرع يشرح لي ولزوجي الشيخ كامل ريان ماذا تعني عنده هذه الاشاره فقال

الإصبع الاول :أمه واحده

الإصبع الثاني: علم واحد

الإصبع الثالث :وطن واحد

الإصبع الرابع : دوله واحده

ثم واصل الحديث مع الشيخ كامل عن اسماء البلتاجي واستشهادها وألدمعه التي سالت على خده وقت استذكاره لشهادتها والقصيدة التي ألفها الشيخ كامل في ذكرى استشهاد اسماء البلتاجي.

لا شك ان مثل هذا اللقاء المبارك مع قامه مثل قامة فخامة الرئيس رجب طيب اردوغان يبعث الأمل في نفوسنا ويزيد من ثقتنا في طريقنا بان النصر لهذه الامه مهما طالت الطريق ومهما تشعبت المصاعب لان هذا من وعد الله ووعد الله حق.

وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُمْ فِي الْأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمُ الَّذِي ارْتَضَىٰ لَهُمْ وَلَيُبَدِّلَنَّهُمْ مِنْ بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْنًا ۚ يَعْبُدُونَنِي لَا يُشْرِكُونَ بِي شَيْئًا ۚ وَمَنْ كَفَرَ بَعْدَ ذَٰلِكَ فَأُولَٰئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ ﴿٥٥﴾

Kamel Ryan-4

Kamel Ryan-3

Kamel Ryan-2

Kamel Ryan-1

لقاء بين أردوغان ووفد من فلسطينيي 48 يثير ضجّة في إسرائيل

هاجم أعضاء بالكنيست ووزراء إسرائيليون وفداً من النواب العرب في الكنيست ومسؤولين من فلسطينيي 48 بسبب لقائهم الرئيس التركي، واتهمهم البعض بالسعي للإضرار بإسرائيل، بينما يرى أعضاء الوفد أن التحريض الإسرائيلي ضدهم هدفهم حصد الأصوات في الانتخابات المقبلة.

أردوغان قدم شكره للنواب العرب على مهمتهم الصعبة في تمثيل إرادة الشعب الفلسطيني

أثار لقاء جمع وفداً من النواب العرب في الكنيست وعدداً من قيادات فلسطينيي 48، مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، السبت، في مدينة إسطنبول، ردود فعل واسعة في إسرائيل.

وواجه أعضاء الوفد حملة تحريض كبيرة شنّها وزراء إسرائيليون وأعضاء كنيست، ومسؤولون رفيعو المستوى، وهو ما عزز وجهة نظر الوفد، حول مساعي قيادات إسرائيلية لاستمالة الناخبين وكسب مزيد من الأصوات في الانتخابات المقبلة من خلال التحريض على العرب.

ما المهم: قدّم الرئيس التركي شكره للنواب العرب على وقفتهم المشرفة ضد الظلم الإسرائيلي لقطاع غزة، وقانون القومية، وكذلك الادعاءات الكاذبة ضد تركيا، وفق وكالة الأناضول.

وكان من أبرز النواب الذين وقفوا على رأس الوفد، أحمد طيبي، وأسامة السعي، ومسعود غنايم، وطلب أبو عرار، إضافة إلى مُؤسس جمعية الأقصى الشيخ كامل ريان.

تصريحات أردوغان خلال لقاء النواب أثارت جدلاً لدى الأوساط السياسية في إسرائيل، فوجّهت أطراف إسرائيلية تهماً إلى النواب العرب بمعاداة إسرائيل، بينما طالب وزراء وأعضاء كنيست بترحيلهم إلى قطاع غزة أو رام الله.

اللقاء عُقد قبل شهرين فقط من الانتخابات الإسرائيلية المزمعة في شهر إبريل القادم، ورأى عدد من أعضاء الوفد الذي التقى أردوغان أن الضجة التي أثيرت في إسرائيل حول اللقاء هدفها جني مزيد من الأصوات لصالح بعض الأحزاب اليمينية.

Image may contain: 2 people, people smiling, people standing and suit

 Image may contain: 6 people

المشهد: استقبل الرئيس رجب طيب أردوغان، السبت، نواباً عرباً في الكنيست الإسرائيلي إضافة إلى عدد من قيادات فلسطينيي

48، وجدد لهم التزام تركيا دعم الشعب الفلسطيني بكل الإمكانيات المتاحة.

وجرى اللقاء في مدينة إسطنبول، واستمر لمدة ساعة ونصف الساعة، بعيداً عن وسائل الإعلام. وقالت مصادر في الرئاسة التركية، لوكالة الأناضول، إن الرئيس أردوغان أكد خلال اللقاء أن أنقرة تستخدم كل إمكاناتها من أجل إنهاء الاحتلال وتحقيق السلام والاستقرار في فلسطين“.

وأكد الرئيس التركي أنّ تركيا ستواصل وقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني ولن تدير ظهرها لقضيته“. وقال سنواصل تقاسم الإمكانات الموجودة بين أيدينا مع أشقائنا الفلسطينيين“.

وقدم أردوغان شكره للنواب العرب على مهمتهم الصعبة في تمثيل إرادة الشعب الفلسطيني، وكذلك على وقفتهم ضد الظلم الإسرائيلي لقطاع غزة وقانون القومية والادعاءات الكاذبة بحق تركيا“.

وأكد الرئيس التركي أنّ قانون القومية اليهودية، الذي أقره الكنيست، ينتهك بشكل صارخ حقوق الفلسطينيين الحاملين للجنسية الإسرائيلية.

ردود الفعل: هاجمت وزيرة الثقافة والرياضة الإسرائيلية ميري ريغيف الوفد الذي اجتمع مع أردوغان، وقالت في بيان صادر عن مكتبها مرة تلو أخرى يسعى أحمد طيبي وأصدقاؤه لإثبات أنهم غير مناسبين ليكونوا أعضاءً في الكنيست الإسرائيلي“.

وأضافت هؤلاء مثل حصان طروادة، ويبحثون عن كل ما من شأنه أن يضر بدولة إسرائيل، ويمضون على ركب سفينة مرمرة الإرهابية، تلك المسيرة التي بدأتها صديقتهم حنين زعبي، مكانهم في غزة لا في القدس“.

من جانبه قال وزير الدفاع الإسرائيلي السابق ورئيس حزب يسرائيل بيتينوأفغيدور ليبرمان لصحيفة هآرتس الإسرائيلية هذه المرّة الأولى التي نتفق فيها مع أردوغان، حيث شكر الرئيس التركي أعضاء الكنيست العرب على خدمتهم لقضايا الشعب الفلسطيني من داخل الكنيست الإسرائيلي“.

وقال واضح جداً أن مكان هؤلاء في البرلمان الفلسطيني في رام الله لا في الكنيست“.

بدوره قال أمير أوحانا عضو الكنيست عن حزب الليكود اليميني، لموقع سورجيمالإسرائيلي، إن مهاجمة أردوغان قانون القومية خلال اللقاء مع نواب الكنيست العرب، يثبت أن القانون صحيح“.

النائب ابو عرار في اعقاب تحريض ليبرمان على اللقاء مع الرئاسة التركية : سنخدم ابناء شعبنا بكل الوسائل المتاحة امامنا .

عقب النائب المحامي طلب ابو عرار النائب عن القائمة العربية الموحدة ( الحركة الاسلامية ) صباح اليوم على تحريض أفيغدور ليبرمان على اثر الزيارة التي قام بها وفد الحركة الاسلاميّه والعربيه للتغيير لاسطنبول واللقاء مع الرئيس التركي اوردغان والتي تمحورت حول إطلاق سراح المعتقلين من الداخل وقضية القدس والاقصى، وقضايا المنح الدراسية، قائلًا : لا نستغرب تحريض هذا المأفون المهاجر والذي يحرض بالاكاذيب على المجتمع العربي في الداخل لأجل رفع اسهم حزبه المتضعضعه في الانتخابات المقبله وسنخدم ابناء شعبنا بشتى الوسائل المتاحة امامنا

بين السطور: قال النائب طلب أبو عرار في فيديو نشره على صحفته الرسمية في فيسبوك اللقاء كان مشرفاً ومثمراً، ولن نتردد

باللقاء مع جميع الرؤساء الذين يقفون إلى جانبنا ويخدمون قضايانا“.

وأضاف أقول للمحرضين من الأحزاب الصهيونية الذين يحرضون ضدنا لخدمة أهدافهم في الانتخابات، إن عليكم أن لا تستعملوا هذا التحريض لصدنا عن اللقاءات مع من يدافع عن قضايانا ومقدساتنا، وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك“.

وفي تسجيل تناقله نشطاء وصفحات إخبارية محلية في فلسطين، قال أبو عرار لا نستغرب أقوال المأفون المهاجر، في كل مرة يحرض ضدنا ويكيل الأكاذيب ويشوه صورتنا. نحن نلتقي كل من يخدم قضايانا ويقف إلى جانبنا، وأضاف ما قاله ليبرمان مردود عليه ولا نقبله أبداً، يريد من خلال التحريض أن يرفع سهم حزبه ليجتاز نسبة الحسم، لأن التوقعات تشير إلى أنه لن يجتاز هذه النسبة، وهو ما نتمناه له“.

بدوره، قال مُؤسس جمعية الأقصى الشيخ كامل ريان، الذي كان أحد أعضاء الوفد خلال اللقاء مع أردوغان، لـTRT عربي التحريض الأرعن الذي يقوم به قياديون إسرائيليون ليس أوّل مرة، لكن اللافت للانتباه أنه ما إن يُذكر أردوغان عندهم حتى تقوم قائمتهم“.

وأضاف يحرضون علينا دائماً ثم على أردوغان ثم على العلاقة المميزة بيننا وبين تركيا، لا شك أنهم يهدفون من التحريض الأرعن إلى حصد الأصوات، لأننا على وشك معركة انتخابية حاسمة جداً تقف على فروق بسيطة، وهذا بالنسبة إليهم موسم مهم جداً للتحريض علينا كي يكسب اليمين المتطرف الفاشي بعض المقاعد ليستولي على الحكومة الإسرائيلية مرّة أخرى“.

عن AndaluzNews

شاهد أيضاً

الحكومة الإسرائيلية الجديدة: بين الترحيب الدولي والتحفظ الفلسطيني

  أندلس نيوز ـ وكالات ـ عقد رئيس الوزراء الإسرائيلي الجديد، نفتالي بينيت، اجتماعا انتقاليا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

http://arabic.andaluznews.com/wp-content/uploads/2020/06/Gif-final02.gif