الرئيسية / الأخبار / الذكرى الرابعة والخمسون لإنطلاقة الثورة الفلسطينية

الذكرى الرابعة والخمسون لإنطلاقة الثورة الفلسطينية

       20190126_193323

مدريد ـ أندلس نيوز

سفارة فلسطين وحركة فتح في إسبانيا تحي ذكرى إنطلاقة الثورة الرابعة والخمسون .

أحييت سفارة دولة فلسطين وحركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح الذكرى الرابعة والخمسون لإنطلاقة الثورة الفلسطينية وحركة فتح ، وشارك بالحضور معالي وزيرة السياحة والاثار رولا معايعة وسفير دولة فلسطين في إسبانيا كفاح عودة والسفراء العرب وممثلين البعثات الدبلوماسية المعتمدين لدى المملكةالإسبانية وممثلين عن الأحزاب الإسبانية ومنظمات المجتمع المدني والجالية الفلسطينية في كافة المدن الإسبانية ، والجاليات العربية والأصدقاء من الإسبان .
هذا وقد أفتتح الإحتفال بالسلام الوطني الفلسطيني ووقفة صمت على أرواح شهداء فلسطين .
وقام د. أحمد معروف رئيس جمعية الأطباء الإسبانية الفلسطينية بالترحيب بالحضور وتلاه
كلمه وزيرة السياحة التي رحبت بالحضور قائلة مرة أخرى يتجدد لقائنا هنا في عاصمة المملكة الإسبانية مدريد لنحتفل سويا بإنطلاقة الثورة الفلسطينية المعاصرة ، إنطلاقة حركة فتح ، هذه الحركة التي وجدت لتبقى وتحيا وتستمر حتى تحقيق كافة أهدافها بالحرية الإستقلال وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة فوق ترابنا الوطني وعاصمتها القدس .
وقالت نحن نحتفل هذا العام بذكرى الإنطلاقة المجيدة في لحظات حساسة ومصيرية فمن جهة نرى زيادة وتيرة الإستيطان الإسرائيلي ومايرافقه من سياسات البطش والتهويد وتدنيس المقدسات الإسلامية والمسيحية والإرهاب الممنهج الذي يمارسه جيش الإحتلال ومستوطنوه ضد شعبنا وبشكل يومي .
ومن جهة ثانية توغل الإدارة الأمريكية في تعديها على حقوقنا الوطنية من خلال الدعم اللامحدود الذي تقدمه للإحتلال الإسرائيلي ومن خلال مايسمى بصفقة القرن التي لاتعدو كونها محاولة يائسة لتجاوز حقوق شعبنا التاريخية في القدس العاصمة الأبدية لدولة فلسطين ، وتهدف إلى إلغاء حق اللاجئين الفلسطينين بالعودة إلى ديارهم وتسعى إلى تثبيت وشرعنة الإستيطان الإسرائيلي بشكل يتناقض مع قرارات الشرعية الدولية .
كما أكدت على ضرورة الوقوف خلف قيادة الرئيس أبو مازن وتقديم الدعم اللامحدود لمواقفه الرافضة لصفقة القرن وماترتب على هذا الرفض من قطع لكل أشكال العلاقة مع الإدارة الأمريكية حتى تتراجع عن كل مواقفها العدوانية تجاه شعبنا .
وتلاها كلمة حركة فتح ألقاها أمين سر حركة فتح إقليم إسبانيا د. أحمد جبران تحدث عن تاريخ حركة فتح ونشأتها وخص بالذكر الشهداء والأسرى الفلسطينين.
كما ألقى كلمة الجبهة الديمقراطية عضو اللجنة المركزية للجبهة د. جميل قاسم أدان فيها صفقة القرن وتعهد بإسقاطها ،كما أدان الإنقلاب في فنزويلا، وأكد على الوحدة الوطنية داعيا الاخوة في حماس وفتح لتنفيذها وإلى تفعيل دور مؤسسات منظمة التحرير .
كما ألقى كلمة الجالية الفلسطينية د. جميل أبو سعدة رئيس الجالية الفلسطينية في مدريد .
وفي كلمة السفير د. كفاح عودة شكر الحضور وأثني على مواقف سيادة الرئيس أبو مازن الرافضة لصفقة القرن وأضاف إن رسالة سيدنا المسيح من فلسطين الأرض المقدس التى جوهرها الحب والعدالة والسلام يجب أن تطبق في فلسطين ، كما شكر الأحزاب الإسبانية ومنظمات المجتمع المدني على دعمهم الدؤوب وإبقاء القضية الفلسطينية على جدول أعمالهم وفعالياتهم وإختتم حديثه بتحيا فلسطين .
هذا وقد أحيى الحفل فرقةباقونالقادمة من بيت لحم بفقرات من الدبكة والتراث الفلسطيني والذي تفاعل معها الجمهور ، كما ألقى د. خضر فايز أبو هليل قصيدة للشاعر محمود درويش بعنوان أيها المارون بين الكلمات العابرة باللغة العربية والإسبانية .
وإختتم الحفل الموسيقار الفلسطيني زيد تيم سفير النوايا الحسنة للثقافة والسلام وأمين سر حركة فتح في هولندا بمقطوعات من الأغاني الوطنية رافقها عزف على العود مما خلق جواء من الفرح والمشاركة مع الجمهور بالغناء والدبكة الشعبية .

miembro OLP-2

ministra

20190126_195543

miembro OLP-1

20190126_193323

20190126_193316

20190126_193644

20190126_193639

20190126_214751

Saleem y ministra

Ministra y Hassan-1

20190126_214508

عن AndaluzNews

شاهد أيضاً

بايدن: لن نترك فراغا تملؤه الصين أو روسيا أو إيران

أندلس نيوز ـ وكالات ـ أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، في كلمته بقمة جدة للأمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

http://arabic.andaluznews.com/wp-content/uploads/2020/06/Gif-final02.gif