الرئيسية / اقتصاد / ماي: مفاوضات بريكست مهددة بالانهيار

ماي: مفاوضات بريكست مهددة بالانهيار

بريكست مهددة بالانهيار1

رئيسة وزراء بريطانيا تحذر من احتمال ألا يكون هناك خروج من الاتحاد الأوروبي على الإطلاق بسبب محاولات نواب تقويض خطتها للانفصال.

تسعى رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي لدفع خطتها للتجارة الحرة مع الاتحاد الأوروبي بعد خروج بريطانيا من التكتل، في الوقت الذي تتعامل فيه مع استقالات مسؤولين بارزين في حكومتها وانتقادات من الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

وحذرت ماي من احتمال ألا يكون هناك خروج من الاتحاد الأوروبي على الإطلاقبسبب محاولات نواب تقويض خطتها في هذا الصدد.

وقالت ماي في صحيفة ميل أون صنداي رسالتي للبلاد في نهاية هذا الأسبوع بسيطة ألا وهي أن علينا التركيز بشكل ثابت على الجائزة.

إذا لم نفعل ذلك نخاطر بأن ينتهي بنا الأمر بألا يكون هناك خروج من الاتحاد الأوروبي على الإطلاق“.

وكان وزير الخارجية بوريس جونسون المرشح القوي لمنافستها في المستقبل ووزير البريكست ديفيد ديفيس قد استقالا احتجاجا على خطط ماي للتجارة مع الاتحاد الأوروبي بعد انسحاب بريطانيا من التكتل في مارس المقبل.

وتعرضت خطتها بعد ذلك لانتقاد خلال مقابلة صحفية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب وهو موقف تراجع عنه خلال اجتماع مع ماي الجمعة.

وكتبت ماي أيضا في ميل أون صنداي أن بريطانيا ستتخذ موقفا متشددا في جولة المفاوضات التالية مع الاتحاد الأوروبي.

مستشار سابق لترامب يرى أن بوريس جونسون الأصلح لقيادة بريطانيا

وقالت إن بعض الناس يسألون عما إذا كان اتفاق خروجنا من الاتحاد الأوروبي مجرد نقطة بداية لتراجعنا.

دعوني أكون واضحة. اتفاق خروجنا من الاتحاد الأوروبي ليس قائمة رغبات طويلة يستطيع المفاوضون الانتقاء منها والاختيار. إنها خطة كاملة بمجموعة من النتائج غير القابلة للتفاوض“.

في نفس السياق وفي ظل محاولات ماي الخروج بأقل قدر من الخسارة والانتقادات مع استقالة ديفيس وجونسون، نقلت صحيفة ديلي تليغراف السبت إن ستيف بانون المستشار السابق للرئيس الأميركي دونالد ترامب يعتقد أن الوقت قد حان كي ينافس بوريس جونسون رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي على منصبها.

واستقال جونسون من منصب وزير الخارجية الاثنين احتجاجا على استراتيجية ماي التي قال إنها تقتل حلم الانفصال البريطانيعن الاتحاد الأوروبي بعدم الثقة في النفس. وقاد جونسون حملة الانفصال البريطاني الأساسية في استفتاء عام 2016.

ونقلت ديلي تليغراف عن بانون قوله إن تيريزا ماي لديها الكثير من المزايا العظيمة. (لكن) لست متأكدا من أنها الزعيمة الصحيحة في الوقت الصحيح“.

وردا على سؤال عما إذا كان يرى أن الوقت قد حان لقيادة جونسون للبلاد، قال بانون أعتقد ذلك“.

عن AndaluzNews

شاهد أيضاً

الحكومة الإسرائيلية الجديدة: بين الترحيب الدولي والتحفظ الفلسطيني

  أندلس نيوز ـ وكالات ـ عقد رئيس الوزراء الإسرائيلي الجديد، نفتالي بينيت، اجتماعا انتقاليا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

http://arabic.andaluznews.com/wp-content/uploads/2020/06/Gif-final02.gif