الرئيسية / اقتصاد / مطارات المستقبل.. ذكية ودون جوازات سفر أو طوابير

مطارات المستقبل.. ذكية ودون جوازات سفر أو طوابير

%d9%85%d8%b7%d8%a7%d8%b1%d8%a7%d8%aa-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%b3%d8%aa%d9%82%d8%a8%d9%84

ستعتمد مطارات المستقبل على التذاكر البيومترية (الحيوية) والماسحات الأمنية الجزيئية وستختفي طوابير الركاب أمام كاونترات التسجيل وضياع بطاقات الصعود الطائرة لتصبح من الماضي.
ووفقا لتقرير نشر في صحيفة ( ديلي ميل ) البريطانية فان تصماميم المطارات خلال 25 عاما أو في عام 2040 م سوف تحتوي على تقنيات يتم تطويرها في الوقت الحالي مثل الاستغناء عن طابور التسجيل الطويل للرحلة حيث سيصبح هذا الأمر آليا كما سيتاح لهم امكانية التسجيل للرحلة عبر الانترنت كما سيتم اعطاء المسافرين قطعة معدنية تحتوي على الخصائص الحيوية للمسافر لاستخدامها كبديل لجواز السفر وبطاقة الصعود للطائرة وخط سير الرحلة.
وقالت الصحيفة ان كل مسافر من اجل الحصول على هذه القطعة المعدنية يجب ان يخضع لعملية مسح للقرنية مشيرة إلى أن هذه التقنية اثبتت فعاليتها كبديل للجوازات التقليدية عندما تم تطبيقها بشكل تجريبي في مطار هيثرو ببريطانيا.
واضافت الصحيفة ان التهديد الارهابي في العديد من دول العالم سوف يجعل من هذا الاجراء وسيلة اكثر فعالية لاكتشاف الاشخاص ممن لهم سجل ارهابي موضحة ان التطور التقني سوف يلغي الحاجة لفتح الحقائب ومرور المسافر عبر اجهزة اكتشاف المعادن وبدلا من ذلك سيتم الاستعانة بماسحات ليزرية مصممة اساسا للاستخدام الطبي للتأكد من عدم وجود مواد محظورة سواء داخل ملابس الراكب أو احدى حقائبه وذلك من على بعد عدة أمتار.

عن AndaluzNews

شاهد أيضاً

الحكومة الإسرائيلية الجديدة: بين الترحيب الدولي والتحفظ الفلسطيني

  أندلس نيوز ـ وكالات ـ عقد رئيس الوزراء الإسرائيلي الجديد، نفتالي بينيت، اجتماعا انتقاليا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

http://arabic.andaluznews.com/wp-content/uploads/2020/06/Gif-final02.gif