الرئيسية / الأخبار / الصين تحتل المركز الأول عالميا بمليون براءة اختراع سنويا

الصين تحتل المركز الأول عالميا بمليون براءة اختراع سنويا

%d8%a7%d9%84%d8%b5%d9%8a%d9%862

احتلت الصين المركز الأول في تقديم طلبات براءة الاختراع لتقود نمو الابتكار على مستوى العالم بتقديمها مليون طلب براءة اختراع في عام واحد.
وقالت المنظمة العالمية للملكية الفكرية التابعة للأمم المتحدة اليوم إن المبتكرين الصينيين قدموا معظم طلبات براءة الاختراع لعام 2015 في مجال الهندسة الكهربائية التي تشمل الاتصالات، تليها تكنولوجيا الكمبيوتر، وأشباه الموصلات، وأدوات القياس بما في ذلك التكنولوجيا الطبية.
وأوضح المدير العام للمنظمة فرانسيس جاري خلال مؤتمر صحفي أن معظم طلبات الصين البالغ عددها 1.01 مليون طلب كانت لحماية براءات الاختراع والعلامات التجارية والتصاميم الصناعية محلياً، وأن 42154 طلباً فقط قدموا في الخارج.
وقال إن آسيا تشهد هيمنة متزايدة كمصدر لأنشطة تقديم الطلبات لحقوق الملكية الفكرية، إذ إن 62 في المئة من أنشطة تقديم الطلبات على مستوى العالم مركزها آسيا، وأن 55 في المئة من طلبات العلامات التجارية على مستوى العالم من آسيا، وأن 68 في المئة من طلبات التصاميم هي من آسيا“. وذكر أن العام الماضي تم تقديم 2.9 مليون طلب براءة اختراع على مستوى العالم بزيادة قدرها 7.8 في المئة، مقارنة بعام 2014، مفيداً بأن طلبين من كل ثلاثة طلبات يحصلان على الموافقة.

عن AndaluzNews

شاهد أيضاً

الحكومة الإسرائيلية الجديدة: بين الترحيب الدولي والتحفظ الفلسطيني

  أندلس نيوز ـ وكالات ـ عقد رئيس الوزراء الإسرائيلي الجديد، نفتالي بينيت، اجتماعا انتقاليا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

http://arabic.andaluznews.com/wp-content/uploads/2020/06/Gif-final02.gif