الرئيسية / الأخبار / أردوغان: لا قيمة لتصويت برلمان أوروبا على عضوية تركيا

أردوغان: لا قيمة لتصويت برلمان أوروبا على عضوية تركيا

Turkish President Tayyip Erdogan speaks during an interview in New York City, U.S. September 19, 2016. REUTERS/Brendan McDermid

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الأربعاء إن التصويت الذي يجريه البرلمان الأوروبي على وقف محادثات عضوية بلاده في الاتحاد الأوروبي ليس له في نظرنا أي قيمةواتهم ثانية أوروبا بالوقوف إلى جانب المنظمات الإرهابية.

وقال في مؤتمر لمنظمة التعاون الإسلامي في اسطنبول أوضحنا مرارا أننا نهتم بالقيم الأوروبية أكثر من الكثير من دول الاتحاد الأوروبي ولكننا لم نر دعما ملموسا من الأصدقاء الغربيينولم يتم الوفاء بأي من التعهدات.”

واستطرد سيعقد اجتماع للبرلمان الأوروبي غدا وسيصوت بشأن محادثات الاتحاد الأوروبي مع تركيابصرف النظر عن النتيجة فان هذا التصويت ليس له في نظرنا أي قيمة.”

ودعا أعضاء كبار في الاتحاد الأوروبي أمس الثلاثاء إلى وقف محادثات العضوية مع تركيا بسبب الحملة التي بدأتها بعد محاولة الانقلاب الفاشلة.

واتهم أردوغان مرارا أوروبا بإيواء أعضاء من حزب العمال الكردستاني الذي يشن تمردا منذ ثلاثة عقود ضد الدولة التركية والذي تصنفه أنقرة والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة على أنه منظمة إرهابية.

وما زال أردوغان يشعر بالغضب من وجود محتجين متعاطفين مع حزب العمال الكردستاني قرب قمة للاتحاد الأوروبي وتركيا في بروكسل في
مارس آذار حيث قال آنذاك إن ذلك أوضح أن الاتحاد الأوروبي يكيل بمكيالين.

تركيا تسحب مشروع قانون حول الاعتداء الجنسي على القُصًر

وفي وقت سابق أعلن رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدرم، الثلاثاء، سحب مشروع قانون مثير للجدل يلغي عقوبة الاعتداء الجنسي على قاصر إذا تزوج المعتدي من ضحيته.

وقال يلدرم لصحافيين في اسطنبول: “سنعيد مشروع القانون إلى اللجنة للتوصل إلى نص توافقي كما طلب الرئيسرجب طيب أردوغان.

وكان يفترض أن يعرض مشروع القانون الذي أثار استياء في البلاد على البرلمان الثلاثاء للتصويت عليه في قراءة ثانية.

وأوضح يلدرم أن سحب النص يهدف أيضا إلى إعطاء أحزاب المعارضة الوقت اللازم لإعداد مقترحاتها“. وأضاف أن اللجنة ستأخذ كل شىء في الاعتبار، وستدرس كل الجوانب وسيتم التوصل إلى حل بالتأكيد“.

وينص المشروع في صيغته الحالية على تعليق إدانة المعتدي جنسيا على قاصر قبل منتصف تشرين الثاني/نوفمبر 2016 إذا تزوج المعتدي ضحيته. وسيطبق هذا الإجراء مرة واحدة وبأثر رجعي.

وانتقدت الأمم المتحدة مشروع القانون، مؤكدة أنه يسمح لمرتكبي الاعتداءات الجنسية على الصغار بالهروب من العقاب.

 

عن AndaluzNews

شاهد أيضاً

بايدن: لن نترك فراغا تملؤه الصين أو روسيا أو إيران

أندلس نيوز ـ وكالات ـ أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، في كلمته بقمة جدة للأمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

http://arabic.andaluznews.com/wp-content/uploads/2020/06/Gif-final02.gif