الرئيسية / الأخبار / غوتيريس: الوقت حان لتجاوز الانقسامات حول سوريا

غوتيريس: الوقت حان لتجاوز الانقسامات حول سوريا

%d8%ba%d9%88%d8%aa%d9%8a%d8%b1%d9%8a%d8%b3

عينت الجمعية العامة للأمم المتحدة رسمياً البرتغالي انطونيو غوتيريس أميناً عاماً جديداً للمنظمة الدولية على ان يخلف الكوري الجنوبي بان كي مون في 1 يناير المقبل.
واعتمدت الدول الأعضاء الـ(193) في الجمعية العامة قراراً بتعيين رئيس الوزراء البرتغالي السابق ومفوض الأمم المتحدة السابق لشؤون اللاجئين، أميناً عاماً لولاية لـ(5) أعوام. وكان غوتيريس نال دعم مجلس الأمن بالإجماع خلال تصويت جرى الأسبوع الماضي في ما اعتبر الحملة الأكثر شفافية التي تجري لمنصب الأمين العام.
وركز غوتيريس البالغ من العمر 67 حملته على تعهد بالعمل من اجل تحسين حقوق الإنسان وإدخال إصلاحات في نظام الأمم المتحدة الذي يعتبر بطيئاً جداً لمواجهة كوارث مستجدة، حيث يأتي تعيينه في فترة صعبة للأمم المتحدة بسبب الحرب المستمرة في سوريا وأزمة اللاجئين والنزاعين في اليمن وجنوب السودان. وكان غوتيريس رئيساً لوزراء البرتغال في الفترة من 1995 إلى 2002، وعمل رئيساً للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين من 2005 إلى 2015 .

كما أعلن الأمين العام المقبل للأمم المتحدة انتونيو غوتيريس الخميس اثر تعيينه رسميا في منصبه الجديد أن الوقت حان لتجاوز الانقسامات حول إنهاء الحرب في سوريا، وذلك قبل يومين من اجتماع دولي جديد بشأن النزاع السوري.
وقال غوتيريس في أول مؤتمر صحافي بعد تعيينه رسميا أمينا عاما بموجب قرار أصدرته الجمعية العامة للأمم المتحدة انه أيا تكن الانقسامات الموجودة اليوم فان الأهم هو أن نتحد، وقد حان الوقت للقتال من اجل السلام“.

عن AndaluzNews

شاهد أيضاً

الحكومة الإسرائيلية الجديدة: بين الترحيب الدولي والتحفظ الفلسطيني

  أندلس نيوز ـ وكالات ـ عقد رئيس الوزراء الإسرائيلي الجديد، نفتالي بينيت، اجتماعا انتقاليا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

http://arabic.andaluznews.com/wp-content/uploads/2020/06/Gif-final02.gif